الاثنين، 17 أكتوبر 2011

موضوع تعبير عن الأسرى الأبطال يجهز للأسبوع القادم ...

تعلمون أيها الأحبة أن مئات الأسرى سيفرج عنهم غداً ضمن صفقة تبادل الأسرى .. وفي هذا الإنجاز الوطني تتداخل الجغرافيا مع التاريخ مع الوطنية مع المدنية مع اللغة العربية.. ففي الجغرافيا .. تتوحد كل ربوع فلسطين ، فالأسرى يمثلون كل المناطق الفلسطينية ، الضفة وغزة وفلسطين المحتلة عام 1948 والقدس .. أما في التاريخ ، فتاريخ الأسرى حافل بالتضحيات والعذابات والتاريخ يشهد لهم بأن عددا منهم كان في السجن منذ أكثر من عشرين عاماً .. أما الوطنية ، فالأسرى هم الصف المتقدم في حب الوطن وفدائه والتضحية من أجله .. أما المدنية ، فحقهم علينا أن نشاركهم الفرحة في يوم عيدهم الحقيقي .. في يوم الحرية ..

أما اللغة العربية ، فهي التي ينبغي أن يسطر من أحرفها الكريمة أجمل مواضيع التعبير الإبداعي .. حباً وإشادة بنضالهم وتضحياتهم ..

صديقي الطالب :
مطلوب منك أن تكتب موضوع تعبير عن الأسرى المحررين .. بما يحلو لك من الأفكار والمعاني ، وبناء على ما تراه وتسمعه خلال احتفالات تحريرهم في هذا الأسبوع ... يطلب الموضوع منك في الأسبوع القادم ..

التحية كل التحية لأسرانا البواسل الأبطال .. المحررين والقابعين خلف القضبان ...

إلى السابع .. لا تنسوا امتحان الجغرافيا يوم الأربعاء

تذكيراً لكم .. امتحان الجغرافيا يوم الأربعاء 19/10 .. وهو في الدروس الثلاثة الأولى ..
أظنكم ستدرسون جيداً .. الامتحان سهل عليكم لأنكم مجتهدون ..

إلى السادس .. لا تنسوا امتحان الجغرافيا غداً الثلاثاء ..

امتحان الجغرافيا غداً الثلاثاء 18/10 .... وهو في الدروس الثلاثة الأولى .. وهو سهل عليكم لأنكم مجتهدون ...

الأحد، 16 أكتوبر 2011

الإذاعة المدرسية ..

إلى الأحبة طلبة السادس والسابع ...

أنتم مدعوون للمشاركة والتفاعل في الإذاعة المدرسية ..

أرجو منكم تجهيز مواضيع خاصة للإذاعة .. بحيث تكون المواضيع علمية أو اجتماعية أو ثقافية أو وطنية .... وتجهيز المعلومات الثقافية والحكم القيمة والأخبار الإذاعية وغيرها ... وعلى كل طالب يريد أن يشارك ، أن يقدم موضوعه قبل يومين أو ثلاثة على الأقل قبل إقراره للإذاعة ، كما أرجو من الطلبة الذين يودون المشاركة تسليم مشاركاتهم للطالبة : ( نور المسلماني ) ، لتقوم هي بدورها بتسليمي المشاركات وترتيب البرنامج أسبوعياً وحسب الأجندة والمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية ....

الإذاعة المدرسية ....

إلى الأحبة طلبة السادس والسابع ...

أنتم مدعوون للمشاركة والتفاعل في الإذاعة المدرسية ..

أرجو منكم تجهيز مواضيع خاصة للإذاعة .. بحيث تكون المواضيع علمية أو اجتماعية أو ثقافية أو وطنية .... وتجهيز المعلومات الثقافية والحكم القيمة والأخبار الإذاعية وغيرها ... وعلى كل طالب يريد أن يشارك ، أن يقدم موضوعه قبل يومين أو ثلاثة على الأقل قبل إقراره للإذاعة ، كما أرجو من الطلبة الذين يودون المشاركة تسليم مشاركاتهم للطالبة : ( نور المسلماني ) ، لتقوم هي بدورها بتسليمي المشاركات وترتيب البرنامج أسبوعياً وحسب الأجندة والمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية ....

جولة طلبة السابع حول تضاريس فلسطين ...






طلابي الأعزاء : شعرت بالاستمتاع معكم اليوم في أثناء جولتنا حول تضاريس فلسطين .. حيث خرجنا من حدود الكتاب الصامت إلى فضاء فلسطين ، حيث لا حواجز للاحتلال تمنعنا ، ولا حدود تفصلنا عن رؤية معالم الوطن الحبيب .. فكانت جولتنا تحليقاً خيالياً ما بين السهل الساحلي الذي يحده البحر المتوسط غرباً ، والمرتفعات الجبلية شرقاً ، ومن رأس الناقورة شمالاً إلى رفح جنوباً ... فما أجمل الساحل الفلسطيني حيث سحر جمال الطبيعة هناك يأخذك إلى فلسطين التي احتلت عام 1948م ... فترى البحر يبكي على أهل فلسطين .. ما زالت أمواجه تجهش بالبكاء على ذكريات الفلسطينيين الطيبين .. لكن البحر هو البحر.. لم يتغير .. وما زال بانتظار عودة اللاجئين ولو بعد حين ...

تابعنا الجولة وصعدنا المرتفعات الجبلية ، بدأنا من أعلى جبال فلسطين وهو جبل ( الجرمق ) ، حتى نتعلم منه معنى العزة والشموخ ، ذاك الجبل الرابض المتربع بين جبال الجليل ، تلك الجبال التي تمتد من شمال فلسطين إلى سهل مرج بن عامر ... ثم قررنا أن نقترب من القدس أكثر .. فمشينا عبر قمم جبال فلسطين التي تسمى ( السلسلة الجبلية الوسطى ) والتي تمتد من سهل مرج بن عامر حتى بير اسبع .. وصلنا جبال نابلس وتحديداً جبل عيبال ، ثم واصلنا المسير إلى جبال القدس ، حيث جبل المكبر ، ثم تابعنا السير إلى جبال الخليل وتحديداً إلى جبل النبي يونس ..

اذن نحن قريبون من الحرم الابراهيمي في خليل الرحمن .. أخذنا قسطاً من الراحة هناك حيث صلينا الظهر والعصر قصراً وجمعاً .. ثم خرجنا نتابع الرحلة فإذا بنا نقترب من صحراء النقب ، وهي التي تبلغ حوالي نصف مساحة فلسطين ..
لتقطنا صوراً من السماء لشكل النقب ....
 فإذا به مثلث رملي أصفر .. يبدأ صاعداً من خليج العقبة إلى بير السبع إلى غزة .. وبينما نحن نحلق في الصحراء استرقنا صوراً نادرة لمفاعل ديمونا .. حيث تُصنع هناك قنابل الدمار الشامل .. تابعنا فوجدنا النقب جافاً لكنه غني بالثروات المعدنية .. وامكانية الزراعة واردة في حال توفر المياه ...

شعرنا بانجذاب نحو الأغوار .. نزلنا هناك بدأنا من وادي الجيبي ووادي عربة وهي المنطقة الممتدة من خليج العقبة إلى البحر الميت ، ثم قطعنا البحر الميت سباحة وهو البحر الممتد من جنوب البحر الميت حتى نهر الأردن .. ثم واصلنا الرحلة من شمال البحر الميت حتى سهل الحولة وهي المنطقة المسماة ( حوض نهر الأردن ) ... ونحن في الأغوار قال لنا الدليل السياحي : إن تضاريس الأغوار تعد تضاريس نادرة ؛ لأنها أخفض منطقة في العالم ، وأشار إلى خصائص البحر الميت : أنه ينخفض بمقدار 412 مترا تحت مستوى سطح البحر المتوسط ، وأن مياه شديدة الملوحة ، وأنه يواجه خطر الجفاف بسبب التبخر الشديدة ، وقلة المياه الواصلة إليه من نهر الأردن ، واستغلال مياهه في استخراج الأملاح المتنوعة ..... إلى هنا تنتهي الرحلة على أمل اللقاء بكم مجدداً ....


الجمعة، 14 أكتوبر 2011

طلابي الأقوياء .. هذا الرجل مبتسم ابتسامة الواثق الناجح ، فهو ناجح في حياته وقد أكمل تعليمه العالي .. وها هو يعلم الناس فن الإرادة..

ابحث من أجل الاستفادة ..

سؤال في الجغرافيا : من هو الشريف الإدريسي ؟

إلى طلبة السادس الأحبة .. ( الأسبوع 16-20 /10 / 2011م )

أهم ما هو مطلوب منكم خلال الأسبوع من ( 16-20/10م2011م )
 1- يوم الاثنين 17/10/ امتحان جغرافيا في ( مفهوم علم الجغرافيا وأقسامه + فروع الجغرافيا البشرية + السلالات البشرية وأقسامها ) .


2- التاريخ : إكمال درس الهجرة وإجابة أسئلة الدرس + درس تأسيس الدولة الاسلامية  .

3- الوطنية : إجابة أسئلة درس عوامل وحدة الوطن العربي + درس جغرافية فلسطين .

ملاحظة / يجب إعادة ورقة امتحان التاريخ بعد اطلاع الأهل عليها وتوقيع ولي الأمر مشكوراً .. إرجاع ورقة الامتحان موقعة يوم الأحد 16/10 ، ومن لا يرجعها في الوقت المحدد ، لن يدخل الصف .

إلى فرسان السابع الأعزاء .. الأسبوع ( 16-20/10/2011م )

أهم ما هو مطلوب من طلبة السابع في مواد الاجتماعيات :

1- الأربعاء 19 /10/ امتحان جغرافيا في ( الموقع الجغرافي والحدود والمساحة + موقع فلسطين الفلكي وأهميته + مظاهر السطح في فلسطين ) .

2- يوم الأحد سنأخذ درس جغرافيا في (مظاهر السطح في فلسطين + أسئلة الدرس + مراجعة الدرس السابق وأسئلته ) .

3- التاريخ : درس نشوء المدن + أسئلة الدرس .

الخميس، 6 أكتوبر 2011